الجمعة، 5 سبتمبر 2014

بعد 2014 .. اشياء لن تتغير

الحمدلله الكريم الرزاق .. والصلاة والسلام على حامل راية التوحيد إلى كل الآفاق .. أكرم بها الإنسان وعزز الأخلاق ، اللهم أكرمني بنور الفهم .. واخرجني من ظلمات الوهم .. وحسن أخلاقي بالحلم .. وافتح علي من بركات العلم ، واغفر لي كل ذنب يحول بيني وبين رحمتك ..

بالرغم أن في العام بقية من شهور .. إلا أن الله أكرمني بأنني حققت أهداف هذا العام ، وانا راضٍ عن ما وصلت إليه والحمدلله ، لكن.. هناك أشياء ارتبطت بها أكثر فأكثر ، أشياء لن تتغير بمرور زمن ، أو بتغيير حدث ، أشياء سأعتمدها كرصيد لي في حياتي ..


جدي "محمد حسن المهيزع" :


كون اسمي جاء على اسمه ، فهو من أوائل الناس الذين كنت اتتبع أخبارهم .. توفي رحمه الله وانا في الصف الأول ابتدائي ، ولم أره مبتسما الا في هذه الصورة .. رجل كدح في حياته بشكل مدهش ، كان يعمل تاجرا في دكانه .. و موظفا في شركة بابكو .. وبعد انتهاء وقت العمل كان يذهب إلى البيت ليأخذ شيئا من (الكباب) ثم يعود إلى مقر العمل ليبيعه ويستفيد من قيمته ليعيل أسرته الكبيرة .. بالرغم من ذلك ، فإن "حجي محمد " كان ذاكرا عابداً ، جلست بجواره آخر عمره وهو يصلي .. كان يقرأ سورة القدر في الركعتين لخفتها .. رحمه الله ، أرجو أن أقوم بشيء في هذه الحياة .. فألقاه يوم القيامة مبتسما راضيا عني ، رحل بهدوء .. فلم يشعر من حوله بأنه كان يحتضر ، قصته . أخباره .. كفاحه ، كان ولا زال كالوقود بالنسبة لي ... وانا أتلمس النجاح بفضل هذه الطريقة في العيش .. هذا شيء لن يتغير .
 
يحلو الوصال :
 
 
 
على الرغم من اختلاف الهموم والشخصيات .. نلتقي بهمومنا معا ، نتسامر ونتبادل الحديث .. نستمتع بوقتنا ونستفيد من بعضنا ، لهؤلاء الشباب معزة خاصة في قلبي ، قمة المتعة والسعادة عندما أحس بأنه كل واحد منهم مشغول في شيء .. بالرغم من ذلك فإننا لا نبخل على بعضنا بالاجتماع معا ، لقاؤنا ببعضنا اعتبره فسحة تزيل الهموم .. وتبرئ الجروح .. و تعزز كل فكر إيجابي ، محبتي لهم .. ورغبتي في الاستفادة وافادتهم ، ودعائي بأن يحشرنا الله على محبته .. اشياء لن تتغير .

Believe :



جو عائلي .. وفريق يربطه ببعضه أكثر من مجرد برنامج قيادي ، عندما نلتقي ببعضنا يضيع بعض الوقت في غير ما ألتقينا من أجله..وهو التعبير عن سعادتنا برؤية بعضنا البعض ، احترام لا يلغي الحدود .. ويعزز الروابط .. ، منهم اتعلم قبل الطلاب ،ومنهم  استلهم الدافع والحماس للعطاء أكثر فأكثر ، محبتي للبرنامج .. ومعزتي لمن فيه .. أشياء لن تتغير .

البيادر :


أصبح مسرح البيادر الآن .. رمزا معتبرا للفن الكوميدي الهادف ، لكن هذا لم يكن سهلا على الإطلاق .. فإضحاك الناس ليس بالأمر الهين ، نبذل الكثير من المجهودات على مستوى (البروفات) .. بإخلاص نيتنا .. وباحترامنا لبعضنا .. ولحبنا للمسرح .. ولرغبتنا في اسعاد الناس ، نرى بأن الله عز وجل يعطينا اكبر من مافي نوايانا  ، يخرج الناس من القاعة ضاحكون مبتسمون .. وندخل نحن في الكواليس نعاتب أنفسنا عن بعض التقصير .. وأننا نملك من القدرات اكثر مما نعطيه ، وهذا سر من اسرار النجاح البيادري ... حبي للمسرح ولمن فيه ، ورغبتي في وجود فرقة مسرحية تناقش هموم المجتمع وتعزز من ثقافته .. اشياء لن تتغير .

سما :



مجموعة شباب مشعة مبدعة ... ترغب في وضع بصمتها في الحياة بشكل مختلف ، وترغب في  أن يقتدي بها الناس ، افكارهم خلاقة بناءة .. يقف في طريقهم ضعف الهمة أحيانا ( و اعوذ بك من العجز والكسل ) ، والتركيز والاستغراق في تفاصيل صغيرة دون الوصول الى الهدف الكبير .. كالذي يستقرض نقودا من البنك لكي يتزوج ، فيجهز المسكن أحسن تجهيز فتنفد نقوده فلا يستطيع أن يتزوج بما بقي من نقود .. لكن سروري كلما لقيتهم ، وحماسي كلما حان وقت العمل معهم ، واعتقادي بأن "سما" سيكونون في السماء يوما ما .. هذا شيء لن يتغير .


26 / يناير (خلع في الكتف) :



تمر عليك أحداث في حياتك .. تكون منعرجا مهما ، ونقطة تحول ومراجعة للنفس .. لماذا أنت بالذات ، ولماذا كانوا هناك ؟! مالذي يريده الله منا جميعا ؟! اسئلة عكفت أسألها لنفسي .. واراجع التفاصيل والتفاصيل بشكل دقيق ، لكنني لن أنسى من اسدى لي معروفا ومن وقف بجانبي عندما كنت اصرخ ألما ... وادعو الله أنه من كان له معروف عندي  فيسر لي يارب أن ارده عليه ، فإن لم أستطع ذلك فأسأل الله أن يرده عليه يوم القيامة ... هذا شيء أكرره بيني وبين نفسي ، ولن يتغير .

متفرقات :

#حاولت جاهدا أن أحصل على تصريح لدخول الصفة الغربية ، هناك موانع عدة في طريقي .. منها كانت العدوان على غزة ، وسني الصغير .. ولكن الأمر ليس ببعيد على الله سبحانه ... والأمر إليه من قبل ومن بعد .

#طالب في الجامعة الأهلية (علاقات عامة واعلام) .. سياستي في الدراسة : حاول أن تكون أفضل يوما بعد يوم .. وحاول التقاط الدرجات قدر المستطاع ، اللهم أني اسألك الصبر والحلم والمعونة .

#المحاولات جارية لتأليف كتاب .. ولكنني سأتأنى في ذلك لكي يخرج للناس بعبارات رشيقة أكثر وبأهداف سامية وسهلة في الطرح ، الموضوع بحاجة إلى نفس طويل ..  اسأل الله التوفيق والتيسير.

#حكمة أحبها : الحزن على الطاعة .. مع عدم النهوض إليها من علامات الاغترار ، و لوم الضمير .. إن لم يصحبه تشمير ، فإنه تخدير . 

محمد حسن

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق