الأحد، 13 أكتوبر 2013

وقفت في عرفات يوما ...

الحمد لك ربي على ما اعطيتني من الهبات .. والشكر لك لانك عرضتني الى النفحات ... فرزقتني وكتبت لي الوقوف بعرفات ..يارب انزل علي من وافر الرحمات .. واغفر لي ما ارتفع اليك من وضيع الزلات .. يا ارحم الراحمين ..

في العام الماضي،اتم الله علي نعمته بالوقوف على صعيد عرفات بمثل هذا اليوم المبارك،فلما جاء هذا اليوم مرة اخرى جرى شريط الذكريات في مخيلتي...انني اغبط الحجيج هناك الآن على ما هم فيه من الخير،وارجو من الله ان يتقبل منهم صالح العمل وصالح الدعاء..لكن،لماذا لا نشاركهم في الخير ؟؟! .. هل لنا نصيب من هذا اليوم ؟؟ هل لنا نصيب من الرحمات المتنزلة على الحجيج في ذلك اليوم .. 

احببت في هذه الرسالة ان اكتب ما يجول بخاطري من دعاء الى رب العزة،كما فعلت في العام الماضي وانا اقف بعرفات ... وما عليك عزيزي القارئ سوى ان تضيف الى دعائي ما تشاء ... او ان تطلب من الله ان يستجيب دعائي بقولك : آمين . 

اللهم انت اهل المجد .. وانت الفرد الصمد،وانت خالقنا ورازقنا ... حالنا لا يخفى عليك ،فأنت تعلم خائنة الاعين وما تخفي الصدور .. اللهم فك قيدي من الشهوات حتى اصل اليك .. وحررني من الذنوب حتى اتعرف عليك ..اللهم اني لا املك ان اصد خواطر السوء في بالي،فأعني على صون جوارحي من الزلل ... ولا تحملني ما لا اطيق،اللهم قدني اليك بنور الاحسان .. ان لم يكن فبسلاسل الابتلاء .. ولا تجعلني ممن تستدرجهم بخطاياهم الى عذابك .. فان جسمي على نار جهنم لا يقوى...وان رحمتك وسعت كل شيء..فهل يا سيدي من رحمة تفيض بها على عبد اثقلت كاهله ذنوبه ..وابعدته عن نور ربه زلاته .. 

يارب..ان كنت قد اخترت وفدك وقربتهم اليك هذا العام لترحمهم ... فمن للعصاة امثالي،الى من نلوذ يارب ... ليس لنا الا انت سبحانك،ولا مغيث لنا ولا مجيب الا انت ... فأعطنا سؤلنا وارحمنا..اللهم هب المسيئين منا للمحسنين..وهب المحسنين منا لسعة جودك..واضممنا تحت لواء رحمتك...رحمة لا نشقى بعدها ابدا.

اللهم اني شهقت فرحا عند رؤيتي لبيتك الحرام .. اللهم ولا تجعل ذلك اليوم آخر عهدي بالبيت...واعدني اليك واليه اعواما عديدة وسنينا مديدة .. ولا تحرمني بذنوبي فرحمتك اوسع ...وفضلك اعم واكبر .. اللهم اني اسألك اخلاصا في نيتي .. وبركة في عملي وفي بدني وفي عقلي .. 

اللهم جازي عنا نبينا محمد صلى الله عليه وسلم عنا خير ما جزيت به نبيا عن امته ...بلغنا الدين وجاهد فيك حتى اتاه اليقين،فاللهم ارزقه الوسيلة والفضيلة .. وابعثه المقام المحمود الذي وعدته ..واسقنا من يده الشريفة شربة ماء لا نظمأ بعدها ابدا .. 

اللهم واغفر لوالدي،وجازهم عني خيرا...وارزقني برهما ولا تريني مكروها فيهما وادم عليهما الصحة والعافية والبركة .. وارفع قدرهما عندك والحقني بهما في الجنان يا ارحم الراحمين .. 

اللهم واغفر لأحبابي (راشد المضاحكة،مروان المحمود،محمد الوزان،سلمان الحسن،فهد الوزان،عبدالله علي،يوسف بومطيع،محمد بوجيري) واجمعنا بمحبتنا تحت ظلك يوم لا ظل الا ظلك .. وآتهم سؤلهم واتم عليهم رضوانك يا ارحم الراحمين .. 

اللهم اغفر لأصحابي ومن له حق علي،ارفع درجاتنا بمحبتك،وقيدنا بسلاسل اللطف اليك...ونجنا من عذاب السعير,فقهنا في دينك وارزقنا علما يوصلنا اليك .

اللهم ارحم امتنا..وردنا الى دينك ردا جميلا..غير مخز ولا فاضح ،وابعد عنا الفتن ما ظهر منها وما بطن...فاذا اردت بقوم فتنة فاقبضنا اليك غير مفتونين...وارنا اللهم الحق حقا وارزقنا اتباعه..وارنا الباطل باطلا وارزقنا اجتنابه .. 

آمين آمين ..وصل اللهم على سيدنا محمد وعلى آله وصحبة اجمعين .. 

ملاحظات:
1- لم تتم مراجعة كلامي املائيا
2- في القلب اكثر..ولكنني لا احب الاطالة على القارئ.


محمد حسن يوسف

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق