الثلاثاء، 10 ديسمبر 2013

"الى سفير البحرين...تصرفك لا يمثلنا "

الحمدلله العزيز المنان .. خالق السماوات والارض عالي الشان .. والصلاة والسلام على النبي العدنان ، اللهم اجعل افتقارنا اليك،وذلنا وتضرعنا سبيلا في الوصول اليك،ولا تخزنا يوم العرض عليك .. نسأل الله العافية،ونعوذ به من الخذلان ....
الخذلان ، فصل جديد يضاف الى فصول الخذلان الكثيرة في عصرنا الحديث ... ذلك المنظر الذي ظهر به "سفير " مملكة البحرين في فرنسا ناصر البلوشي الى نصب ضحايا المحرقة اليهودية في باريس .. فتحول بفعلته من "سفير" الى "سفيه" مرتكبا حماقة لا بد ان نقف عندها ونعرف ابعادها .. كنت اخطط فعلا لأكتب في موضوع آخر غير هذا،لكن اسمحوا لي .. ففلسطين قضيتي الاولى،فلا ضير ان اقمنا الدنيا ولم نقعدها من اجل فلسطين ... قد يسأل سائل:هناك دول تنتهك حرمات المسلمين في كل وقت وحين فلماذا لا تكتب عنها؟ اقول : سبحان الله .. قد تبلد فينا الشعور حقا،فلم نعد نحس بالخذلان...ولم تعد احاسيسنا تتحرك لنصرة المسلمين مما جعلنا نألف هذه الاحداث والمناظر .. صرنا نألف قتل المسلمين المريدين للأنشقاق عن عبودية الشيوعية كجمهورية الشيشان ،صرنا نألف منظر الاطفال يموتون من الجوع في العراق بعد الحصار الاقتصادي والضربة الجوية الامريكية سنة 1998 التي خاضها الرئيس "كلينتون" وقتل من العراقيين ما قتل بحجة استهداف "صدام حسين" ... ناهيك عن الاحتلال الامريكي للعراق سنة 2003 والذي كان بمباركة من العرب انفسهم،ماذا عن مجازر صبرا وشاتيلا التي راح ضحاياها الكثير من شعب لبنان تحت يد الطاغية الهالك "شارون"..باختصار،صرنا كالذي يفعل المعصية يوميا حتى يألفها فتكون جزئا من حياته ... في الوقت الذي يقول فيه بعض الشيوعيين ان للفلسطينيين الحق في بلادهم واراضيهم،يخرج علينا المسلمون بالخذلان والتطبيع ... نعم ، فلم يكفينا رؤية مجازر تلك الدولة المغتصبة لنعلم انها عدو لنا..لا يكفينا التاريخ لنتعلم ونستخلص العبر ..
 
اليهودية .. والصهيونية :
الكثير منا يفرق بين الاسمين ويفرق ايضا في التعامل بينهما،مشكلتنا اننا لا نقرأ .. تعودنا على الخور والضعف حتى غابت عقولنا،لقد كان اليهود امما متناثرة في اوروبا وافريقيا،وكانوا ولا زالوا اسوء شعوب الارض على الاطلاق ... هل تعلم بأنه سيتحقق سلام شامل بين جميع المخلوقات على الارض...بحيث تلعب الحيوانات الكاسرة المتوحشة مع الحيوانات الضعيفة الاليفة؟ نعم ... ذلك سيحدث حينما يزول هذا الصنف من البشر .. فليس هناك يهود على الارض حينها،ذاقت منهم اوروبا  ذرعا بسبب سلوكهم المعوج واطماعهم الدنية،فلم يتوانوا في نفيهم من الارض تارة ..ومن حرقهم تارة اخرى ، اما الصهونية .. فهي حركة خرجت في عصرنا الحديث طالبت بأن يكون هناك وطن لليهود وحدهم ،وان يكون ذلك الوطن واقعا في الارض الموعودة في فلسطين..فكان وعد بلفور ،بل هو وعد اوروبا كلها للتخلص من هذا النوع من البشر ... ليس لهم عهد ولا امان ولا ميثاق ، ينظرون الى بقية البشر بأنهم خلقوا لخدمتهم .. فتحقق الوعد المشؤوم  وكان لهم ما ارادوا .. فلا تفريق بين الاسمين (اليهودية والصهيونية) ، اسمع لحيي بن اخطب سيد بني النضير عندما رأى رسول الله صلى الله عليه وسلم قادما الى المدينة المنورة لأول مرة حيث سأله يهودي: اهو اهو ؟ فقال : نعم ..انه والله هو. وكانوا يعرفونه صلى الله عليه وسلم بما عندهم من التوراة .. فرجع اليهودي وسأل حيي قائلا : فما انت بفاعل ؟ .. فقال حيي بن اخطب : سأعاديه ما حييت . بالله عليكم ،هل كان حيي بن اخطب صهيونيا ؟ هل كان بنو قينقاع وبنو قريظة صهاينة؟ ... الصهيونية واليهودية ليسا  وجهان لعملة واحدة، العلاقة الصحيحة بينهما هي "هذه من تلك".
 
"البحرين" .. الانضمام الى صفوف الخذلان :
البحرين وما ادراك ما البحرين .. "بلدي وان جارت علي عزيزة،واهلي وان ضنوا علي كرام" .. لكنها بجورها هذا قد اخترقت الحدود الى قلب فلسطين،بالرغم من سحب الجنسية البحرينية عن رياضي شارك في سباق في تل الربيع (او ما يسمونها ب تل ابيب) .. الا ان البحرين تعتبر من الدول التي تعترف باسرائيل بطريق غير رسمي .. حيث انها وافقت على ارسال "منتخب البحرين الاولمبي" الى فلسطين لخوض مباراة هناك مع النظير الفلسطيني،فدخلوا ارض فلسطين بتأشيرة اسرائيلية .. مما يعني كما ذكرت سلفا بأنه اعتراف غير مباشر بشرعية هذه البلاد على ارض مغتصبة ... اما فعل "سفيهنا" في فرنسا ،فالقلق كل القلق ان يكون هذا توجه البلد ككل في المستقبل ... فالحذر كل الحذر من التطبيع،يجب علينا مواجهته بكل الاشكال والوسائل... الغريب في الامر ان الخبر ينشر في وسيلة اعلام رسمية،بدلا من ان نهاجم ونشجب ونستنكر مثل هذه الامور ... لا ارى ضيرا حقيقة من التشهير بتصرف هذا  "السفيه" الذي يمثل بلدا مسلما له جذور عميقة في التاريخ وتأثيرا لا يمكن تجاهله في التاريخ الاسلامي تحديدا  ويمثل شعب غالبيته تدين بدين الإسلام .. جلست انتظر ان يثير هذا الموضوع احدى وسائل الاعلام البحرينية  او حتى فارس من فرسان وسائل التواصل الاجتماعي،من اقام الدنيا ولم يقعدها من اجل وفاة مانديلا وهو لم يكد يقرأ عن مانديلا الا عندما مات .. ألفنا من قبل،وسنألف اكثر مثل هذه التصرفات الرسمية التي لا تمثل رأي اكثر شعب البحرين المسلم .. حتى تموت قلوبنا،وتعمى بصيرتنا ، وتتبلد مشاعرنا تجاه قضيتنا الاولى .. كنت اقول:بأننا امة صاحبة ردة فعل بسيطة..ونعود كما كننا لا نتغير .. اما الآن،فحتى ردة الفعل نبخل بها ..كل ما اخشاه،ان يكون فعل هذا "السفيه" توجها حكوميا في المستقبل بحيث يتم تطبيع العلاقات مع هذا الصنف من البشر ، ان لم نقف جميعا وقفة نري من خلالها عدونا بقوتنا وبأسنا ..وان القرار بيدنا نحن الشعوب فسنبكي على دم بارد .. ويتحول العدو اللدود الى صديق حميم،فهل سننتظر الى ذلك الحين ؟ بعضهم يقول :  ماذا عسى دولة كالبحرين ان يفعل شعبها في اطار الضغوط الدولية وغيرها ؟ .. اقول : بنغلادش .. تلك الدولة الفقيرة،هل تعلم بأن الكيان الصهيوني يعتبرها دولة معادية ، سوف اعيد كتابة هذه العبارة .. بنغلادش ،دولة فقيرة..لم تكتف بعدم الاعتراف بالكيان الصهيوني فحسب..بل واعتبرها الكيان دولة معادية له .. انها العزة،وعكسها الذلة .. ان كنت عزيزي القارئ تتبنى وجهة نظري فانشرها ، ليس لي ..انما للمرابطين في بيت المقدس واكناف بيت المقدس ... لتنصر قضيتك وقضية كل مسلم ، لنبرأ امام الله من المطبعين والمتخاذلين ..
ولنعلنها صراحة "تصرف سفير البحرين في فرنسا لا يمثلنا" ..
 
جولة سريعة ... في رفوف من الخذلان :
كم هي صفحات امتنا مشرقة،ولكن تلك الصفحات لم تخل من تلويث المتخاذلين .. لن اذكر التاريخ بطوله فهو مليء بأسماء اشخاص و دول و ملوك ،وسأكتفي بذكر الدولة المغتصبة في عصرها الحديث وعلى ماذا قامت عليه وواجهته من خذلان  العرب والمسلمين ... واي خذلان واي خيانة عظمى كانت!! ،نظهر في بداية الامر اننا امة واحدة في مواجهة اعدائنا ولكننا في الحقيقة نتربص ببعضنا البعض ونتظاهر بأن الجيوش العربية مجتمعة حاولت مقاومة العدو الغاشم من سنة 1948 ايام النكبة وقبلها بسنة بعد ظهور قرار تقسيم القدس بين العرب وبين اليهود من قبل الامم المتحدة الى قدس شرقية للمسلمين وقدس غربية لليهود .
 
حرب 1967 .. النكسة :
حرب تظاهرنا – كما قلت – في بدايتها اننا امة واحدة مترابطة، لكننا ننتظر من سيهجم على العدو لنقف خلفه بدلا من ان نهاجم معه .. قبل ان اذكر بعض التفاصيل،سوف اقرب لك الصورة عزيزي القارئ .. الغزو الامريكي على العراق استغرق واحدا وعشرين يوما ، والغزو الصهيوني الغاشم على سيناء+الجولان+جنوب لبنان+الضفة الغربية + غزة كل ذلك تم في ستة ايام  .. بسبب القوة الجوية لليهود فقد انقطعت امدادت الجيش المصري اولا بسبب المباغتة في الهجوم وتكبد المصريون خسائر هائلة ، وبسبب كون المعركة كانت في سيناء...تلك الصحراء الكبيرة،فمن الجنود من قاتل واستشهد..ومنهم من سلم نفسه،ومنهم من اضطر ان يمشي العديد من الكيلوميترات في الصحراء ومات هناك ، الخذلان هنا ان الدول العربية كانت تتفرج على مصر بدون فتح جبهة للقتال .. فلما انتهى الكيان الصهيوني من مصر واحتل سيناء حول وجهته الى سوريا بعد اعلان الحرب هناك ... فلم يجد الجيش الغاشم اي صعوبة في احتلال جزء من لبنان مع هضبة الجولان بعد هروب "حافظ الاسد" وزير الدفاع آنذاك .. في هذه الاثناء،كانت الاردن تتفرج مدعومة بالمدفعية العراقية...هو الخذلان،هو الذل .. بعد اعلان الحرب على الاردن جرى قتال بينهما وجاء قرار من الامم المتحدة بضرورة وقف اطلاق النار...فقامت الاردن وسحبت جنودها من الضفة الغربية بكل سهولة...فاستغل اليهود الفرصة واحتلوا الضفة الغربية بما فيها القدس الشرقية وقالوا مقولتهم المشهورة : " اليوم القدس .. وغدا يثرب" .
 
حرب اكتوبر .. "حرب الغفران" :
سطر الجيش المصري سنة 1973 اعظم البطولات في هذه الحرب ... اجتاز خط برليف وعبر قناة السويس ونال من اليهود ايما منال،في ذات الوقت قد فتحت سوريا جبهة للقتال فوقع اليهود بين نارين...لم تدم تلك الوحدة طويلا فسرعان ما اوقف "انور السادات" القتال فقام اليهود بالتوغل حتى وصلوا الى منطقة "العريش" لتكون عندهم ورقة مهمة للتفاوض، فكانت المفاوضات بأن توجه "انور السادات " الى الكنيست الاسرائيلي لإلقاء خطاب هناك..وبهذا التصرف تكون مصر قد اعترفت بالكيان الصهيوني رسميا ،انضمت بعد ذلك الاردن الى ذلك الاعتراف .. ووقعت اتفاقية "كامب ديفيد" .. نتيجة لها لا يسمح لجندي واحد من الجيش المصري بدخول سيناء..فلم يحدث ذلك منذ انعقاد الاتفاق حتى مقاومة مسلحي سيناء ايام الرئيس "مرسي"..اضافة الى الاتفاقيات التي كبلت الجانب المصري بالقيود،واذاقت العرب طعم الذل والخذلان..
 
للذكر فقط :
# موريتانيا ..اعترفت بالكيان الصهيوني وقامت بسحب اعترافها به سنة 2009 .
# المغرب،تونس،قطر والبحرين من الدول التي اعترفت بالكيان الصهيوني بشكل غير مباشر .
# دول غير عربية يعتبرها الكيان معادية له : ماليزيا ،بروناي ، كوبا ، كوريا الشمالية.
# لا يفوتني ذكر المجازر المتكررة للشعب الفلسطيني مثل دير ياسين و غزة والانتفاضة الاولى والثانية،وخذلان العرب والمسلمين لقضيتهم في كل تلك المراحل.
# ذكر خيانات اليهود سواء في العهد المعاصر ام العهد القديم يطول . 
# فلسطين يجب ان تكون قضيتنا الاولى .. فلا تفريط في الحق وان تخاذل من نعتبرهم منا في ذلك،واخشى ان ما فعله "سفيهنا" ينم عن توجه حكومي ..
اللهم اني اسألك العذر ... اللهم لا تآخذنا بما فعل السفهاء منا،وبلغنا صلاة في المسجد الاقصى محررا من دنس اليهود الغاصبين،اللهم حررنا من ظلم انفسنا وتب علينا وارنا سبيل الرشاد،اللهم رد المسلمين الى دينك وكتابك ردا جميلا..ردا غير مخز ولا فاضح ، انت ولي ذلك والقادر عليه .. آمين
محمد حسن يوسف
 
 
 
 


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق