الأربعاء، 8 مارس 2017

تعليقات على "كلمات"في صفحتي #صراحة

كجزءٍ من تقويمي لذاتي.. ألجأ إلى بعض التطبيقات التي تتيح لي معرفة ربما بعض الجوانب عن نفسي، قد تخفى علي وقد تظهر لغيري، لذلك لجأت إلى تطبيق ال ASK  وأخيراً إلى إنشاء صفحة على موقع "صراحة".. أضع بين أيديكم بعض الكلمات الصريحة التي وردتني وتعليقي عليها من باب رد الفعل.
1-  جدية أكثر في أوقات التركيز.
February 20th 2017, 2:31 AM
التعليق: ربما كان/ت مشاركاً/مشاركة في برنامج "بليف" والذي نقدمه نحن مجموعةً من الشباب والشابات في فترة الصيف تحت مظلة وزارة شؤون الشباب والرياضة.. أريد أن أوضح بأنني احب المزاح بشكل عام، ولا سيما في أوقات الضغط.. فعلى سبيل المثال أنا كثير المزاح قُبيل استلام ورقة الامتحان النهائي في الجامعة، واعلم/ي أنني أُخفي خلف هذا المزاح إنساناً حسّاساً يتأثر بالكلمة السلبية بسرعة، إضافة إلى ذلك فأنا سريع الغضب.. وإن حاولت إبداء عكس ذلك، انطلاقاً من معرفتي بشخصيتي (جيداّ) فأنا أُدير نفسي بشكل جيدٍ إلى حدٍ ما... امزح واضحك مع الكثير، ولا أسمع منهم ما أكره أو ارى منهم معاملةً أبغضها الا من وراء ظهري غالباً، إن لم يعجبك/كِ مزاحي.. فلا أفضل أن تراني غضباناً.

2-  حاول ان اركب كلامك واسلوبك وتعاملك وتفكيرك حتى، مع تمثيلك. بس ما يركبون ماعرف ليش، انت انسان مافي منك، بس أفضل اشوفك بعيد عن التمثل ( رأيي اتمنى ان لا يفسد للود قضية) أراك أجممللل كثيراً ببعدك عن التمثيل.
February 25th 2017, 7:05 pm 
التعليق: أتفق مع شكل الكلام ومضمونه، أرفض الكثير من الأشياء التي تُعرض علي في التمثيل لأنها تخالف مروءتي ومبادئي.. في صدري حاجة من التمثيل أقضيها على تحفُّظ، وليست لدي خطط بعيدة في هذا المجال.


3-  هناك تقلبات مزاجية في شخصيتك ولكنها غير مضرة لأحد ، لكن لا شيئ يقف امام الشمس المكنونة بداخلك ، احبك في الله
March 4th 2017, 4:04 am

التعليق: أُرجح أنك إنسان قريب مني، خجل من مصارحتي خشية تأثري سلبياً.. لا أظنها مزاجية، لكنني تأخرت في اكتشاف ذاتي، واحسست أن المسؤوليات تحيط بي من كل جانب.. فمتى سأحقق أهدافي؟! تجدني انتقل من مجال إلى مجال.. فمن الكتابة إلى التمثيل إلى العمل التطوعي وإلى وإلى وإلى، قد أُوفّق في أشياء وقد لا أُوفق.. سأصل إلى مستوىً من النضج يجعلني أخصص نفسي أكثر في مجالٍ ما، إن شاء الله.

4-  محمد حسن.. لا اعرفك حق المعرفة ولكن من خلال تعاملي معك أثناء دراستنا بالجامعة أنت انسان بمعنى كلمة انسان .. محترم جدا جدا جدا و أخلاقك رفيعة .. متواضع جدا .. عقلك عقل رجل واعي حكيم دبلوماسي.. اتمنى لك التوفيق من اعماق قلبي .. اريد ان اطلب منك طلب اعتبرها نصيحة من أخت تتمنى لك الخير في حياتك .. كن أنت كما أنت الآن .. لا تتغير أبدا ولا تتكبر مهما ارتفع شأنك ومقامك .. كلما كنت بنفس ما انت عليه الان بأخلاق وتواضع وحكمة ستكون بإذن الله في أعلى المراتب دائما .. فالتكبر يصنع اللاشيء .. وانت شيء الآن فلا تخسر كل شيء .. موفق عزيزي.

February 26th 2017, 12:29 am 

التعليق: ومن يضمن من نفسه عدم التغير وانقلاب الحال ؟! أدعي لي بالتثبيت..

5-  ماذا ستفعل حينما يكون الشخص الوحيد القادر على مسح دموعك ، هو من جعلك تبكي؟
February 25th 2017, 11:53 pm 

التعليق: الحياة لا ترتبط بالأشياء والأحداث، فهي تمضي بالرغم من كل شيء.



6-  لين تقره كتاب كريه لازم اتكمله او عادي تقطه ولا تفتكر ؟
March 2nd 2017, 9:36 am 

التعليق: اختار كتبي بعناية، لا أبدأ الكتاب حتى أنهيه.. ولا أجرب كتاب أو أقرؤه بتردد.

7-  وينه رينيون بليڤ؟
March 6th 2017, 11:51 am 

التعليق: جريب، بس تعالوا مو تتدلعون.

8-  مضامين متشابهة : شكرا على كلماتكم، انا أقل شأناً مما تظنون.
-      واحد من احسن المشرفين في believe كلامك و توجيهاتك كانت دايماً تأثر فينا و للحين نستفيد منك.

-      من أفضل الشخصيات اللي قابلتها في ٢٠١٧ ..تعتبر قدوة على الصعيد المحلي وفقك الله لما فيه خير.

-      إلى معلمي الغالي جزاك الله خيرا على كل صغيرة و كبيرة و التي فتحت لي أبواب تطوير الذات ، لم أعتقد أن برنامجا صيفيا قد يكون له هذا الأثر الطيب. اتمنى لك الخير دوما.

-      إنسان بكل معنى الكلمة ...تعجبني نظرتك الحيادية للمواضيع .. القبول و الكريزما نعمة من الله اعطاك اياها ... نعم الفاسيليتيتر.

-      شكراً فسلتيتر.

-      I'm very happy cause I became a part of Believe's family and got to know you facilitator! I've learned a lot from you within the two weeks I spent in the program. I love how you enjoy doing your job everywhere in facilitating/acting! & I'm sure you're a great student council representative. Wish you all the best in life.

-      تعلمت منك الكثير .. انت من تضع البصمة في النفوس ، لذلك اشكرك.

محمد حسن يوسف

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق